القائمة الرئيسية

الصفحات

فضل دعاء يوم عرفة 1442 تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3

 فضل الدعاء في يوم عرفات توقف عرفات هذا العام يوم الاثنين الموافق يوليو ، لذلك نهنئ من أدى مناسك هذا العام ، ونسأل الله تعالى أن يوفق الجميع في أداء فريضة الحج.

على الحجاج أن يغتنموا الفرصة للوقوف عند مستوى عرفات ، حيث يأتي الطاهر والنهار ، والدعاء مستجاب ولا يرفض ، وينبغي أن يكثروا بالدعاء والذكر والصلاة ، والدعاء إلى الله تعالى بما فيه. يريدون ويرغبون ويستغفرون في يوم يوزع فيه الله تعالى الغفران والرحمة والقناعة. يحب الحجاج اغتنام كل دقيقة من ذلك اليوم.


فضل يوم عرفة لغير الحجاج

وقد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على أن نفث ، فقال صلى الله عليه وسلم: "إلا في أيام هذا عمرك لا تتعرضوا لها. معهم. ربما يشم أحدكم ، لذلك لن يكون بائسًا أبدًا بعد ذلك. يوم عرفة من أفضل أيام طلوع الشمس فيه نفث ورحمة ومغفرة. لم يحلف في أي يوم من أيام السنة ، فيجب على المسلمين ، سواء كانوا حجاجًا أو غير حجاج ، أن يتذكروا ، والدعاء ، والاستغفار ، والصيام ، وقراءة القرآن ، وسائر أعمال الطاعة لنيل رضا الله ، والاستغفار. والرضا.


دعاء يوم عرفة

الدعاء يوم عرفة مستجاب ، لذلك يجب على المسلمين أن يكثروا من الصلاة إلى الله تعالى ، والسؤال الذي يطرح نفسه هل توجد صلاة مخصصة ليوم عرفة ، والجواب: لا صلاة. يخصص ليوم عرفة ، بل بالأحرى الدعاء التي يحبها ويرغب فيها ، وأن يكون صادقًا في الدعاء وأن يقول بالحاضر والإصرار على الدعاء ؛ لأن الله تعالى يحب الاستعجال في الدعاء.




تعليقات